في لقاء جمعه باعضاء جمعية الكتاب والأدباء والشعراء الجنوبيين..

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يؤكد على أهمية دور المثقفين والأدباء والشعراء في الانتصار للقضية الجنوبية

عدن / خاص:

أكد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على أهمية دور المثقفين والأدباء والشعراء في تنوير الشارع الجنوبي وتوعيته فيما يتعلق بضرورة رص الصفوف والاتحاد نحو تحقيق الأهداف التي قدم لأجلها الشعب الجنوبي كل غال ونفيس وفي مقدمتها الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وأوضح اللواء الزبيدي خلال لقاء جمعه مساء الثلاثاء بأعضاء جمعية الكتاب والأدباء والشعراء الجنوبيين بمقر المجلس بالعاصمة عدن أن القضية الجنوبية تمرّ هذا العام بمنعطفٍ تاريخي وإنساني جديد يتطلب من الجميع تأدية دوره بكل صدق وإخلاص وفي المقدمة يأتي الشعراء والأدباء والمثقفين الجنوبيين الذين شكلوا قوة إعلامية , وثقافية , وفكرية , ومعنوية, للدفاع عن الهوية وإشعال الحماس الثوري في صفوف الجماهير.

بدروها قدمت رئيسة الدائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي الجنوبي د. منى باشراحيل شرحاً مفصلاً عن خطة الدائرة وعملها المرحلي، وأكدت على أن العمل جارٍ على قدمٍ وساق لاستيعاب كافة المكونات الثقافية الحكومية والأهلية الجنوبية، وكذا المستقلين من المبدعين خاصة الشباب من الجنسين ضمن نطاق عملها.

ومن جانبهم أبدى أعضاء الجمعية استعدادهم للعمل إلى جانب المجلس وتحت إشرافه، مستعرضين كافة الجهود التي بذلوها للم شمل أبناء الجنوب منذ انطلاق الثورة الجنوبية، مؤكدين استمرارهم على هذا النهج حتى تحقيق الهدف الأسمى الذي يتطلع إليه كافة أبناء الجنوب.