رئيس المجلس الانتقالي يشيد بالمواقف الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة

2020-08-04 17:48:21

Council News

حضر فعالية تدشين حملة وصية زايد

رئيس المجلس الانتقالي يشيد بالمواقف الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة

2 years before
رئيس المجلس الانتقالي يشيد بالمواقف الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة
عدن / خاص:

حضر اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم السبت تدشين حملة "وصية زايد بأهل اليمن" التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن، وإدخال السعادة والفرحة في قلوبهم وتقوم بتنفيذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وخلال تدشين الحملة الذي أقيم بكلية الهندسة جامعة عدن أشاد اللواء الزبيدي بالمواقف الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً بأن هذه المواقف ليست بغريبة أو جديدة على قيادة وشعب الإمارات منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يرحمه الله .

وأضاف في تصريح خاص للموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي إن المشروعات الإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الخيري هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في عدن ستظل محل تقدير جميع أبناء الجنوب خصوصاً المشروعات التي تستهدف أسر الشهداء والجرحى والمحتاجين، في هذا الايام المباركة.

ومن جانبه قال مدير الهلال الأحمر الاماراتي في عدن المهندس محمد الكتبي إن تنفيذ هذه الحملة يأتي بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات والشيخ محمد بن زايد ولي العهد، تنفيذا لحملة "وصية زايد بأهل اليمن" تقديراً للتضحيات الكبيرة التي قدمها أولئك الكوكبة من الشهداء والجرحى في سبيل تحرير اليمن، والحفاظ على هويته وأمنه واستقراره. وأضاف إن قيادة دولة الإمارات تولي اهتمام بالغ بأسر الشهداء والجرحى بمختلف أنحاء اليمن.

وبتوجيهات من قيادة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن اتخذت اللجنة المنظمة والمشرفة على التوزيع إجراءات صارمة تضمن حفظ كرامة ذوي الشهداء والجرحى من خلال آلية عمل لتوزيع القسائم على المستفيدين، حيث قامت اللجنة بالحصول على كشوفات أسماء المستفيدين من المصادر الرسمية ثم حددت كلية الهندسة كمركز لصرف كوبونات الاستلام. وبعد تسلم الأسر المستفيدة كوبونات الاستلام توجهوا الى مركز العزاني التجاري في مدينة المنصورة لشراء كسوة العيد مسبقة الدفع وبمبلغ " 50900 ريال يمني لكل كابون بالإضافة الى أضحية لكل أسرة شهيد وجريح عبارة عن خروف يستلمونها من سوق المواشي في المنصورة.

وبعد تسلم الأسر المستفيدة كوبونات الاستلام توجهوا الى مركز العزاني التجاري في مدينة المنصورة لشراء كسوة العيد مسبقة الدفع وبمبلغ " 50900 ريال يمني لكل كابون بالإضافة الى أضحية لكل أسرة شهيد وجريح عبارة عن خروف يستلمونها من سوق المواشي في المنصورة.

وأعربت عدد العائلات المستفيدة من هذه المساعدات عن سعادتها بهذه اللفت الإنسانية التي جاءت في وقتها المناسب خاصة وإنها تأتي في هذه الأيام المباركة، لما تدخله من سرور وفرحة على الأطفال والأسر, سائلين الله تعالى أن يُجزي الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا خير الجزاء لوقوفهم الخالص إلى جانب اخوانهم باليمن والجنوب بشكل خاص وأن يديم عليهم نعمة الرخاء والأمن والامان.

يذكر أن عملية صرف الكوبونات لأسر شهداء وجرحى عدن ستستمر حتى يوم الخميس القادم في كلية الهندسة، فيما سيتم تنفيذ الحملة غداً في محافظتي أبين ولحج (زنجبار والحوطة).

حضر فعالية التدشين م. عدنان الكاف والمحامية نيران سوقي عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي .