الزُبيدي يلتقي أعضاء الجبهة الوطنية للتحرير ويؤكد على وحدة الصف الجنوبي

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي اليوم الاربعاء بأعضاء الجبهة الوطنية للتحرير والاستقلال .

وخلال اللقاء أكد الزُبيدي على أهمية مشاركة كل أبناء الجنوب في المجلس والتعاون لما فيه مصلحة أبناء الجنوب.
وأشار الزُبيدي إلى أن المقاومة الجنوبية بتضحيات رجالها أثبتت وجودها على هذه الأرض وجسدت الشراكة بالفعل مع دول التحالف العربي.
وقال: " إن العالم اليوم أصبح يدرك أن الجنوبيين يريدون استعادة الدولة وأن لهم قضية واستحقاق سياسي".
وأضاف : "لقد فرضنا أنفسنا بأن أصبحنا جزءا من أي تسوية سياسية مستقبلية فالأرض أرضنا والحقوق مكفولة بالشرائع السماوية والقوانين الدولية".


ونوه ان المعيار في الجنوب هو معيار المطالبة بعودة الحقوق الجنوبية واستعادة الدولة مؤكدا انه لن يسمح بجر الجنوبيين الى اي شكل من اشكال الصراعات الجانبية الداخلية. وتابع : "اننا مستمرون في المجلس للحفاظ على منجزاتنا واستعادة حقوقنا.


من جهتها أعلنت قيادات الجبهة الوطنية للتحرير والاستقلال تأييدها الكامل للمجلس الانتقالي المفوض من قبل الشعب والذي جاء في لحظة تاريخية فارقة ليحافظ على انجازات الثورة السلمية والكفاح المسلح، كما أكدوا تضامنهم ووقوفهم الكامل مع المتقاعدين العسكريين الذين يتعرضون للقمع من قبل الاجهزة الأمنية للشرعية مشددين على ضرورة التقارب مع المكونات والاطياف السياسية المختلفة.  داعين إلى الحفاظ على المقاومة الجنوبية ورعايتها وبنائها وتجهيزها لتكون نواة للجيش الجنوبي.

مشيرين الى انه لم يعد هناك خوف على الجنوب فالشعب كله جنود لاجل القضية، وذلك لايمان الجميع ان الاستقرار والامن مرتبطان بقيام دولة الجنوب.

وعبر اعضاء الجبهة الوطنية للتحرير والاستقلال عن شكرهم للواء عيدروس الزُبيدي على الانجازات العسكرية والسياسية في تشكيل المجلس الاستشاري ، منوهين الى أهمية إستيعاب المجلس الانتقالي للقيادات التاريخية الوطنية الفاعلة والمؤثرة .