مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني في شبوة ترفض قرارات إقالة اعضاء المجلس الانتقالي من مناصبهم

2019-11-14 17:48:04

Council News

مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني في شبوة ترفض قرارات إقالة اعضاء المجلس الانتقالي من مناصبهم

2 years before
مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني في شبوة ترفض قرارات إقالة اعضاء المجلس الانتقالي من مناصبهم
الاتحاد نيوز | متابعات
رفضت مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية في محافظة شبوة القرارات الرئاسية الأخيرة بإقالة أعضاء المجلس الإنتقالي الجنوبي من مناصبهم .. وفيما يلي نص البيان بهذا الخصوص : 
يا جماهير شعبنا الجنوبي العظيم
لقد وقف شعب الجنوب في وجه المحتلين من الانقلابيين والعفاشيين وتصدت لهم المقاومة الجنوبية بكل بسالة وظلت العلاقة مع الشرعية ممثلة بالاخ الرئيس المشير عبدربه منصور والتحالف العربي علاقة شراكة ممهورة بالدم لدحر الإنقلاب والمشروع الإيراني في المنطقة ، ولطالما كانت ثقتنا كبيرة في استيعاب الرئاسة لمصالح شعب الجنوب ونضالاته من أجل تحرير الأرض والإنسان الجنوبي وإستعادة شعب الجنوب السيادة على أرضه ، وهي الأهداف التي في سبيلها سالت دماء الشهداء وارتوت بها تربة الجنوب الطاهرة .
إننا في الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية نرى اليوم أن مؤسسة الرئاسة باتت مختطفة ، وقد وصلت إليها أيادي العابثين لتعكر صفو العلاقة مع شخص الرئيس عبدربه منصور هادي وتسعى لإعادة أنتاج الأستبداد في الجنوب مرة أخرى وإعادة الهيمنة الحزبية على مقدرات الجنوب واستبعاد القيادات الجنوبية التي تتماشي مع تطلعات شعب الجنوب وكان آخرها القرار الصادر بعزل أحمد حامد لملس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من منصب محافظ محافظة شبوة.
إننا في قوى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية، نعلن رفضنا للقرارات الرئاسية الأخيرة والتي قضت بإقالة محافظ شبوة الأخ/ أحمد حامد لملس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والذي أصبح يمثل قاسم مشترك وأستطاع أن ينسج علاقة طيبة مع جميع مكونات الحراك والمقاومة ومكونات المجتمع المختلفة بما يخدم أستقرار محافظة شبوة .
كما نؤكد مرة أخرى على تأييدنا المطلق للمجلس الأنتقالي الجنوبي كممثل سياسي لقضية الجنوب ، وجهة تعمل على إدارة محافظات الجنوب وندعم أي خطوات تتخذها هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إزاء هذه القرارات بما من شأنه بسط السيطرة على مقدرات أرضنا وإدارتها واستكمال مهام التحرير وبناء دولة الجنوب الفيدرالية كاملة السيادة من المهرة شرقا إلى باب المندب غربا .. وعليه يؤكد الحاضرون في الاجتماع بهذا الشأن في هذا البيان على التالي :-
- إن أساس مشاركة الجنوبيين في التحالف تتمثل في احترام التحالف لحق شعب الجنوب في استعادة دولته وأرضه وهويته .
- حق الجنوبيين المطلق في اختيار الأشخاص من بين الكفاءات من أبناء الجنوب في إدارة الجنوب وأن اختيارهم يأتي على أساس الولاء المطلق للأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء والجرحى والأسرى الأبطال .
- احترام مؤسسة الرئاسة اليمنية للحق المشروع لمكونات الحراك ومقاومته الباسلة في ترشيح من يحوز على ثقتها لإدارة شؤون المحافظة .
- رفض أبناء شبوة وجميع مكونات المجتمع إعادة انتاج الوجه القبيح للنظام السابق من خلال تمكين العناصر الفاسدة المتورطة في نهب المال العام ومشاركة النظام السابق في قمع حراكه السلمي والمشاركة في ارتكاب جرائم قتل وجرح ثوار الجنوب .
- نؤكد الرفض التام للقرارات المجحفة بعزل المحافظين والقادة من الكادر الجنوبي الملتزم لخيار شعب الجنوب في حريته واستقلاله وبناء دولته المستقلة .
- مطالبة التحالف العربي بالالتزام بواجباته في دعم جبهة بيحان بالمعدات والخبرات العسكرية لتتمكن من تحرير مديريات بيحان المحتلة والتي يتعمد متنفذي النظام العسكري القبلي الشمالي في المنطقة الثالثة وضع العراقيل ومنع الدعم عنها لبقاء مديريات بيحان تحت الاحتلال الشمالي .
- نحذر الشرعية بأنها المسؤولة عن أي تدعيات عسكرية أو نشوب فتنة في المحافظة بسبب تعيينها لأشخاص موالية لعفاش وتهدف إلى مساعدة الشماليين في إعادة تموضع قوات شمالية في محافظة شبوة ومواقعها الحيوية والنفطية .
- نطالب الشرعية وبدعم التحالف تشكيل لجنة مستقلة لكشف فساد المتنفذين في المنطقة العسكرية الثالثة في نهب حقوق ومستحقات الشهداء والجرحى والتمييز الحزبي بين شهداء وجرحى المقاومة وحرمان شهداء شبوة من رواتبهم ومراسيم الدفن والاستحواذ على مكرمة الملك سلمان ، وكذلك حرمان جرحى شبوة من حقهم في العلاج والرعاية الصحية .
- تؤكد مكونات الحراك ومقاومته الجنوبية الباسلة بأنها ستظل وفية لتضحيات الشهداء وأهداف الثورة الجنوبية وستظل في مقدمة الجبهات حتى تحرير كامل الأرض الجنوبية وستظل وفية للشراكة مع التحالف العربي .
صادر عن/ الاجتماع الموسع لمكونات الحراك والمقاومة الجنوبية والشخصيات الاجتماعية ومكونات المجتمع المدني/ شبوة
من : فضل حبيشي
اقرأ المزيد من عدن الغد | مكونات الحراك والمقاومة الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني في شبوة ترفض قرارات إقالة اعضاء المجلس الانتقالي من مناصبهم http://www.adengd.net/news/265285/#ixzz4lZRZVR5k