المجلس الانتقالي الجنوبي يشق طريقه نحو الاعتراف الدولي

2019-08-25 01:26:22

Council News

المجلس الانتقالي الجنوبي يشق طريقه نحو الاعتراف الدولي

2 years before
المجلس الانتقالي الجنوبي يشق طريقه نحو الاعتراف الدولي
الاتحاد نيوز ـ متابعات
بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق، شق طريقه لانتزاع اعتراف دولي عقب حصوله على الشرعية من المواطنين الذين احتشدوا بمئات الآلاف بعدن لتأييده.

ونفذ أعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس جولات مكوكية لعدد من الدول العربية و الأجنبية في إطار التباحث حول جملة من القضايا المتصلة بالجنوب والمجلس الانتقالي الذي بات الحامل السياسي للجنوب وقضيته الساسية في المحافل المحلية والدولية .

وقال عضو المجلس لطفي شطارة على صفحته في فيس بوك إن اللقاءات التي يعقدها أعضاء المجلس الإنتقالي الجنوبي تسيير بخطى ثابتة وعقلانية وسياسية، مؤكداً أن أعضاء المجلس “لا يزرعون الوهم” على حد تعبيره .

وأضاف شطارة إنه التقى عددا من المسؤولين الألمان والبريطانيين في إطار جولته في ثلاث دول أوروبية ، مشيداً بمستوى اللقاءات والتفاهمات التي تمت .

وأكد شطارة أنه التقى في العاصمة الألمانية برلين يوم الجمعة كلا من فيرا بيوتين المسؤولة عن دسك اليمن في وزارة الخارجية الألمانية والسفير الألماني لدى اليمن كايندل والدكتور أوليفر من معهد بريجهوف الممول من الخارجية الألمانية.

وأشار إلى لقاء آخر جمعه بمسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية يوم الخميس ، لكنه لم يفصح كثيراً عن فحوى تلك اللقاءات أو النتائج التي خرجت بها