*بيان : المجلس الانتقالي الجنوبي يشيد بدور الاجهزة الامنية في العاصمة عدن والتحالف العربي بتسليم المطار لامن عدن*

الاتحاد نيوز |خاص

   العاصمة عدن | خاص
    الاربعاء 31مايو2017

اشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالاجراءات الايجابية المتخذة من قبل قيادة قوات التحالف العربي والقاضية بتسليم ادارة امن العاصمة عدن مهمة الاشراف الامني على مطار عدن الدولي.

واعتبر بيان صادر عن رئاسة المجلس تسلم إدارة أمن عدن اليوم رسميا الإشراف على مطار عدن الدولي بتكليف مباشر من قبل قوات التحالف العربي خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق بناء المؤسسة الامنية المحكومة بالانظمة واللوائح والقوانين.

واثنى البيان على الجهود التي بذلتها القوى الأمنية بقيادة اللواء شلال شايع وكذلك القوى الامنية المكلفة بحماية محيط مطار عدن في الفترة الماضية ، معتبرا انتقال الاشراف الامني الى ادارة امن عدن خطوة بالغة الأهمية في اطار تعزيز البناء المؤسسي على طريق بناء مقومات الدولة المدنية المنشودة.
واشار البيان الى ان المجلس يتابع باهتمام متواصل مجمل التطورات الحاصلة في عدن وعموم محافظات الجنوب ،وهو يشعر بعميق الامتنان للجهود المبذولة من قبل الاشقاء في دول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ،مؤكدا دعم ومساندة المجلس الانتقالي وبشكل لا محدود لكل الجهود الرامية بناء دولة النظام والقانون ،وتعزيز وتنظيم الأداء في المؤسسات السيادية في العاصمة عدن.

وتمنى البيان ان تمثل خطوة تسليم الاشراف الامني مطار عدن الدولي الى ادارة امن عدن ،بداية ، لخطوات مماثلة تشمل اجراءات تصحيحية اخرى لبعض الاختلالات التي افرزتها الحرب والتي تسبب بعضها في ابطاء عملية اعادة بناء مؤسسات الدولة وتطبيع الحياة في عدن وباقي محافظات الجنوب المحررة.

صادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي
العاصمة عدن
الاربعاء 31مايو2017