الجالية الجنوبية في الهند تصدر بيانا بمناسبة فعالية 21 مايو

2020-10-25 07:43:09

Council News

الجالية الجنوبية في الهند تصدر بيانا بمناسبة فعالية 21 مايو

3 years before
الجالية الجنوبية في الهند تصدر بيانا بمناسبة فعالية 21 مايو
الاتحاد نيوز | متابعات
اصدر الجالية الجنوبية في الهند بمناسبة فعالية 21 مايو بيانا بهذا الخصوص جاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:
( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ.)
 

كل عام، في مِثْل يوم الـ(21 مايو) دأب شعبنا في الجنوب، منذُ انطلاقة نضاله في الحراك السلمي على الخروج في مسيرات جماهيرية، وتظاهرات حاشدة، تحمل همَّ قضيته، وتنتصر لعدالتها، ومظلوميتها، وتؤكد على حقّه في تقرير مصيره، واِختيار ما يراه أنسب لوضعه السياسي، وكيانه الجغرافي.
 
 
وهُنا، نُؤكد أن موقفنا تجاه قضيتنا ثابت ولن يتغيَّر، تُعزِّزه القناعات، ويدعمه ثبات المبادئ، وهو الموقف الذي تمسَّكنا به منذُ العدوان على الجنوب سنة (1994م) الذي شنَّه نظام المخلوع الحاكم حينذاك، وبه حَكَم الجنوب بمفهوم المنتصر، وممارسات المُحتلّ.
 
 
إنَّ التفاف الجماهير حول قضيتها، والانتصار لها، يُمثِّل انتصاراً لكل قيم العدالة والديمقراطية في حق الشعوب باختيار مصيرها، وإنَّ مثل هذا الموقف يُمثِّل رابطاً مشتركاً، وانتصاراً كبيراً لقضية «التصدِّي للانقلاب» التي يُناضل فيها شعبنا، تحت لواء الشرعية، وبدعم قوات التحالف العربي، مُقدِّماً في هذا قوافل من الشهداء.
 
 

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وفي هذا اليوم التاريخي الأغر من أيام الوطن الجنوبي يجب الشكر والتقدير والتحية لكل من ساهم لوصولنا لهذا اليوم المفصلي من تاريخ الجنوب الحديث.
 

وتحية لشعبنا الجنوبي العظيم الثابت الصامد الصابر المناضل، بكل مكوناته وفئاته ورجاله وحرائره وشبابه... من باب المندب مروراً بلحج وعدن والضالع وابين وشبوة وصولاً لحضرموت والمهرة وسقطرى تحية خاصة للمقاومة الجنوبية والجيش الجنوبي.
 

وتحية وشكر وعرفان للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وكل دول التحالف العربي، الذين اختلطت دماؤهم الزكية بدماء ابطالنا على تراب وطننا الجنوبي.
 

فقد تابع ابناء الجنوب في الهند الجهود المبذولة من قبل كل القادة الجنوبيين وفي مقدمتهم القائد عيدروس الزبيدي والتي توّجت هذه الجهود بإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الخميس ١١ مايو ٢٠١٧م بعد طول انتظار وترقب لهذه اللحظة المفصلية من تاريخ الجنوب الحديث ولهذا فأن ابناء الجنوب في الهند يؤيدون ويباركون اعلان هذا المجلس وسيكون عوناً له بجميع الإمكانيات المتاحة حتى يحقق الهدف المنشود لشعب الجنوب ببناء الدولة الجنوبية المدنية المستقبلية الحديثة.
إن المهام كبيرة وخطيرة ولهذا ندعو إلى تضافر كل الجهود لإنجاح هذا المجلس الانتقالي ورئيسه وقياداته...وإن أهم المهام هي بناء مؤسسات السلطة في المحافظات، مدنية وعسكرية، على أسس صحيحة وتوفير الأمن والأمان والخدمات والعدل والحفاظ على حقوق الإنسان والالتزام بالمواثيق والعهود الدولية.
 

وكذلك رد الوفاء للتحالف العربي ومواقفه التاريخية مع الشعب في الجنوب بشكل خاص واليمن بشكل عام والتأكيد على مشاركة الجنوبيين في هذا التحالف حتى يتم اقتلاع الانقلابيين وانصار إيران من اليمن والتأكيد على ان الجنوب مع التحالف العربي ضد اي اخطار تهدد الأمة العربية والإسلامية.
كما تأتي مهمة استئصال الإرهاب والتعاون مع كل الجهات التي تحارب الإرهاب، فشعب الجنوب شعب مسالم ووسطي معتدل وهذا نهجه الذي اشتهر به في العالم ولن يكون الجنوب بيئة حاضنة لتلك الجماعات الارهابية المتطرفة.
تحية لشعبنا الجنوبي العظيم
النصر للجنوب
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى.
صادر عن رئيس الجالية الجنوبية في الهند
الدكتور/قاسم الهارش
21 مايو 2017م
يوم الاحد