قائد اللواء 115 مشاه المرابط بلودر يزور مستشفى محنف ويشيد بجهود الكادر الطبي في مواجهة تفشي وباء الكوليرا

2022-12-03 01:11:15

Council News

دعا وزارة الصحه والنمظمات الدولية سرعة انقاذ مواطني المديرية من مرض الكوليرا..

قائد اللواء 115 مشاه المرابط بلودر يزور مستشفى محنف ويشيد بجهود الكادر الطبي في مواجهة تفشي وباء الكوليرا

5 years before
قائد اللواء 115 مشاه  المرابط بلودر  يزور مستشفى محنف ويشيد بجهود الكادر الطبي في  مواجهة تفشي وباء الكوليرا
الاتحاد نيوز | لودر/عارف علوان
دعاء قائد اللواء 115 مشاة المرابط بمديرية لودر محافظة أبين العميد ركن / ناصر عبدربه محمد الضمجي وزارة الصحة اليمنية ومنظمات الصحة العالمية والجهات المعنية العليا إلى سرعة التدخل وإنقاذ مواطني مناطق م/ لودر من مرض الكوليرا وتقديم المساعدات الطبية العاجلة لإنقاذ سكان المديرية من هذا الوباء الفتاك الذي يهدد حياتهم.

جاء ذلك خلال زيارته صباح اليوم الأحد إلى مستشفى الشهيد محنف الحكومي بمدينة لودر للاطلاع على مايقوم به الكادر الطبي بالمستشفى في استقبال تلك الحالات الاسعافية المصابة بمرض الكوليرا والاحتياجات التي تنقصه في مواجهة هذا المرض الخطير الذي تفشى بسرعة كبيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية والذي ينذر بكارثة صحية كبيرة .

وأشاد العميد ركن ناصر عبدربه الضمجي بالجهود الجبارة التي تقوم بها إدارة المستشفى وكادره الطبي في الحد من انتشار هذا الوباء رغم شحة الامكانيات التي يعاني منها في مجابهة هذا المرض الفتاك . .مشددا على ضرورة التدخل العاجل والسريع وتوفير الامكانيات اللازمه لمكافحة هذا المرض الذي انتشر بسرعة وخلال فترة قياسية بسيطة لم تتجاوز الأربعة الأيام ويفتك بحياة العشرات من مواطني المديرية ويفاقم من معاناة الناس.

وخلال زيارته للمستشفى وتفقده أحوال المصابين والمرضى في عدد من أقسام المستشفى قدم قائد اللواء 115 مشاه دعما للمستشفى يتمثل في تزويده بكمية كبيرة من المحروقات لسيارات الإسعاف لنقل الحالات الخطرة واسعافها عند الضرورة وتشغيل المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى على مدار الساعة حتى يتمكن المستشفى من أداء مهامه الإنسانية بدون أي منغصات كما قدم مبلغا ماليا لإدارة المستشفى لشراء مستلزمات طبية من منظفات وفرش وأسرة للمرضى و المصابين والتزامه أيضا في دعم المستشفى بعدد من الممرضين العسكريين التابعين للواء.

من جانبه أشاد الدكتور نبيل الكازمي مدير مستشفى الشهيد محنف الحكومي بلودر بتفاعل قائد اللواء 115 مشاة بلودر العميد ركن ناصر عبدربه الضمجي ووقوفه إلى جانب الكادر الطبي بالمستشفى في مواجهة تفشي وباء الكوليرا وتقديمه يد العون لمساعدتنا على مواجهة هذا الوباء والذي يتطلب تكاتف الجهود .. داعيا المنظمات المهتمة بمكافحة هذا احلداء إلى سرعة التدخل واحتواءه وحصره ومكافحته قبل أن يستفحل أكثر في مناطق المديريات الوسطى وعندها يكون من الصعب السيطرة عليه.

عارف احمد