الوزير الحالمي : حتى لو انسحب عيدروس الزبيدي وأحل المجلس سأظل متمسكا بالكيان الجنوبي تعبيرا لإرادة الملايين من أبناء الجنوب

2019-11-12 00:01:53

Council News

الوزير الحالمي : حتى لو انسحب عيدروس الزبيدي وأحل المجلس سأظل متمسكا بالكيان الجنوبي تعبيرا لإرادة الملايين من أبناء الجنوب

2 years before
                        الوزير الحالمي : حتى لو انسحب  عيدروس الزبيدي  وأحل  المجلس  سأظل  متمسكا بالكيان الجنوبي  تعبيرا لإرادة  الملايين من أبناء  الجنوب
الاتحاد نيوز | عدن
قال وزير النقل مراد علي الحالمي في أول تصريح له بعد يوم واحد من إعلان المجلس السياسي الجنوبي الذي كان أحد أبرز الوزراء في قوام عضوية المجلس .

قائلا :حتى لو انسحب عيدروس الزبيدي وأحل المجلس سأظل متمسكا بالكيان الجنوبي تعبيرا لإرادة ملايين من أبناء الجنوب .

داعيا أبناء الجنوب إلى الإلتفاف حول المجلس الذي يعبر عن تطلعاتهم وإرادة نضالاتهم وتضحيات شهدائهم الأبرار .

مشددا بأن وجود كيان جنوبي موحد هو نتاج طبيعي لثمرة نضال متواصل للحراك الجنوبي الحامل الأمين لقضية الجنوب بعد أن نال الجنوب كثيرا من المعاناة والإقصاء .

وأضاف الوزير الحالمي :
وإننا في الكيان الجنوبي ننفتح على كل أبناء الجنوب جنوبنا الحبيب اليوم جنوب جديد لامجال فيه للإقصاء جنوب التصالح والتسامح والشراكة والبناء والتنمية مبادرة تستحق الإلتفاف حولها وتطويرها جاءت من مناضلين مجربين ثابتين على مبدأ واحد وبعد سياسي غير متحولين .

ونؤكد أننا نلتزم بمقتضيات المرحلة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار ٢٢١٦ وعاصفة الحزم والأمل ومحاربة الإرهاب والفساد الذي ينتج الإرهاب .

وإننا بعد أن تحررت أرض الجنوب الحبيب كان لزاما علينا المبادرة بتشكيل المجلس إستعدادا للمرحلة القادمة من تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ وهو استئناف العملية السياسية ليكون للقضية الجنوبية موقعها الذي يليق بتضحيات أبناء شعبه الأبطال وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم .