قيادات ونشطاء جنوبيون يباركون تشكيل المجلس الانتقالي لإدارة الجنوب

2019-11-11 23:49:20

Council News

قيادات ونشطاء جنوبيون يباركون تشكيل المجلس الانتقالي لإدارة الجنوب

2 years before
قيادات ونشطاء جنوبيون يباركون تشكيل المجلس الانتقالي لإدارة الجنوب
الاتحاد نيوز | متابعات
باركت قيادات ونشطاء في الثورة الجنوبية التحررية إعلان المجلس الانتقالي لإدارة الجنوب برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي.

وحظي المجلس الذي اعلن اليوم الخميس عن أسماء أعضائه في العاصمة عدن، ترحيبا واسعا من كل أطياف ومكونات والقوى الوطنية والسياسية لشعب الجنوب، معتبرين بأن ولادة المجلس اليوم تعد نقلة جبارة وتحولا كبيرا في الثورة الجنوبية التحررية.

واعتبر القيادي في الثورة الجنوبية جمال الدهري، أن الإعلان عن المجلس الانتقالي للجنوب برئاسة اللواء الزُبيدي، حقق ما كان يصبوا وينادي به الجنوبيون منذ انطلق الحراك الجنوبي في عام 2007م.

وقال الدهري في تصريحه ل"عدن برس": لقد حققنا في السنين الماضية لقضيتنا الكثير من الانتصارات عبر الفعل الثوري، واليوم بإعلان هذا المجلس ننتقل بثورتنا وقضيتنا من الفعل الثوري إلى الفعل السياسي وهو الأهم، فهذا المجلس هو من سيقدم قضية شعبنا في المحافل الإقليمية والدولية.

ودعا الدهري أبناء الشعب بكافة مكوناته وتنظيماته السياسية إلى سرعة المباركة والتأييد.ومن جهته حيا عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي، أبناء شعب الجنوب بإعلان المجلس الانتقالي، معتبرا إياه بإلاعلان التاريخي.

وأوضح المرقشي في تصريح تلقى "عدن برس" نسخة منه، أن اليوم يعد ميلاداً جديداً للقضية الجنوبية، بل تاريخاً جديداً في مسار الثورة الجنوبية.

وبدوره الأمين العام للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب العميد حسن اليزيدي، بارك إعلان المجلس الانتقالي، معتبرا إياه بالخطوة الجبارة وفي الطريق الصيحيح.

وقال اليزيدي في تصريح خاص ل"عدن برس": كنا ننتظر هذا المجلس منذ زمن ولكن كما يقال "أن يأتي متأخرا خير من أن لا ياتي"، والحمد لله تحقق ما كنا نتمنى وتوافق أبناء الشعب عليه، فكثير من المكونات والقيادات والشخصيات السياسية والعسكرية والثقافية قد باركت ومازال التأييد الداخلي والخارجي لقيادة المجلس مستمرة منذ إعلانه صباح اليوم لخميس.

ومع هذا ندعو كافة المكونات الثورية لتأييد هذا الكيان السياسي والانضمام إليه؛ ليتمكن من ايصال صوت شعب الجنوب إلى العالم، ويمثله في المحافل الإقليمية والدولية، حتى يحقق له هدفه المنشود في استعادة الدولة الجنوبية.

وأعلن عن المجلس الانتقالي صباح اليوم الخميس في العاصمة عدن برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ونائبه الشيخ هاني بن بريك، كما ضم إلى جانبهما 24 عضواً من أبرز القيادات السياسية والعسكرية في المحافظات الجنوبية.ويهدف المجلس إلى إدارة شؤون الجنوب وتمثيله داخليا وخارجيا حتى استعادة الدولة الجنوبية بفك الارتباط عن الوحدة مع نظام صنعاء.

وكان الشعب قد فوض اللواء الزُبيدي في مليونية إعلان عدن التاريخي والتي اقيمت في 4 مايو من الشهر الجاري في العاصمة عدن برئاسة المجلس واختيار أعضائه من القوى السياسية والوطنية.