southern transitional council

2019-11-11 00:00:00

الاتحاد نيوز يرصد اراء عينة من مثقي الجنوب حول تشكيل المجلس الانتقالي لادراة الجنوب

Council News
2017-05-11 18:41:27


فور اعلان تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة القائد الزُبيدي ونائبه هاني بن بن بريك وعضوية 24 اخرين توالت المباركات والتأييدات من قبل مختلف الشرائح الجنوبية ومن مختلف انحاء الجنوب الاتحاد نيوز يعرض اراء عدد من الكتاب الجنوبيين والصحفيين والناشطين الذين علقوا على اعلان تشكيل المجلس الانقالي الجنوبي نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر :
فقد باركت الاستاذه هدى العطاس تشكيل المجلس الانتقالي وقالت «الف مبروك للجنوب وشعبه لقد فعلها القائد عيدروس لطالما كان الجنوب في أمس الحاجة إلى قيادة سياسية تمثله وتدافع عن مطلبه العادل في السيادة على أرضه وبناء دولته المستقلة.
ضم المجلس أسماء وازنة ومتمكنة نثق بهم ونطمئن على الجنوب بين أيديهم.
ونعلن أننا جنود معهم من أجل وطننا الجنوبي.

#المجلسالانتقاليالجنوبي_يمثلني»
بينما الكاتب عبده النقيب تكلم عن الذين ازعهم تشكيل المجلس الانتقالي قال لهم وجهة نظر يجب ان تحترم كما قال ان التشكيله كانت وطنية ورائعه وقال مايهمنا هو البرنامج الذي يجب أن نراقبهم في تنفيذه والصلاحيات الممنوحة لهم وهو المهم في الأمر .
كما طالب الجميع أن يفتح عينيه على اللوائح ولابد أن يكونوا مكلفين بتنفيذ مهام واضحة ومحددة ومن يعجز عن تنفيذها فعليه بالانسحاب ولاشرعية لمن يغرد خارج ماهو محدد
اذا اردتم جنوب عليكم بالتدقيق في البرنامج واللوائح اما
الاسماء فهي مؤقته لمهام مؤقته ومحددة.
وطالب الالتفاف حول المجلس واجب وطني وخاصة ممن يطالبون لاستقلال الجنوب
لأول مرة يحصل إجماع خلف قيادة جنوبية وهي فرصة تاريخية لم نعرفها من قبل ولابمطن لها أن تضيع منا.
بينما ناصر محمد عزان / رئيس مجلس الحراك بالوضيع محافظة أبين هنأ وبارك تشكيل المجلس الانتقاليبرئاسة الزبيدي وطالب الجميع بالالتفاف حوله.
اما الدكتور/حسين الاقور قال في منشور له على صفحته بالفيس بوك «نعم للمجلس الجنوبي الانتقالي و لا عزاء للشامتين و المنهزمين
من يقول انه يحمل هم القضية الجنوبية فالطريق اصبح واضح و من يرى نفسه لا علاقة له بها فليختار الطريق الذي يناسبه
لن نرغم احدا على التأييد و لا نستثني احدا من اللحاق بمسيرة الجنوب التي حلقت بجناحيها اليوم عدن و حضرموت
و كل محافظات الجنوب ، الاهم بدأ اليوم بالعمل المخطط له و المنظم الهادف إلى احقاق الحق و عودة الهوية الجنوبية و بناء الدولة الجنوبية الاتحادية.»
و الأستاذ عبدالقادر القاضي ( عبدالقادر ابوالليم ) طالب الجميع الى مأزرة المجلس والالتفاف حوله
وقال «أنها أولى خطوات الحراك الجنوبي وشعب الجنوب نحو العمل السياسي الذي تأخر كثيرآ ليكون هو الإطار الذي تصب فيه كل مراحل النضال والتضحيات وتأطر فيه اسماء القيادات والفصائل والمكونات تحت مظلة واحدة .

ويمكن لكل الجنوبيون الآن حل خلافاتهم والخوض في العتب .. هذا من ذاك ... إنما كل ذلك سيكون تحت هذا ظلال هذا الكيان الجامع الذي يمثل كل الجنوب وليس منطقة عن أخرى والذي سيجعل للجنوب وقضيتة ثقل سياسي في الداخل والخارج ... وهذا مالايريدوه خصوم الجنوب من نخب سياسية شمالية واحزابها ... ولكن تم بحمد الله .
فقط اجتمعوا حول بعضكم ... وسترون العالم يستمع اليكم وينصت لكل ماسيقال من هذه الكتلة التي تتحكم الآن بالأرض ويؤيدها شعب ...
مبروووووك لكل الجنوبيون ...
#شكرآحضرموت الاصالة»
كما اعلن الشيخ عبدالله الحضرمي رئيس الجاليه الجنوبيه بالمنطقه الشرقيه ونائب ريس الجاليه الجنوبيه بالمملكة العربية السعودية مباركته للمجلس الانتقالي .
اما د. محمد علي احمد الوعرة فقال ان تشكيلة المجلس الانتقالي الجنوبي اختيرت بشكل ذكي جداً عقلاني عملي بعيدا عن العواطف والأسماء الرنانة ، يعني هي خطوة اولى اخرجت ما تبقى من الجنوبيين من عباءة الشرعية اليمنية ،ونقلت تقريبا كل المحافظين -ومحافظاتهم- من كفة الشرعية اليمنية لترجح شرعية الكيان الجنوبي ، اول مرة اشعر اننا بدأنا نشتغل سياسة ،، لكن تبقى مهام جسام وعمل كبير يجب ان ينجز بذكاء.
صالح قحطان المحرمي بدوره طالب الجميع الاللتفاف حول المجلس وقال ليس المهم من هم أعضاء المجلس ومن اي مكون وحزب ومنطقة طالما هم مؤمنين بعدالة القضية الجنوبية وحق الشعب الجنوبي في تقرير مصيره بنفسه بل الأهم ان توجد قيادة جنوبية موحدة تمثل الشعب الجنوبي وقضيته العادلة .
اما عضو المجلس الانتقالي
لطفي شطاره قال «ليس لانني حصلت على ثقة المجلس الانتقالي للجنوب، بل ولانني مؤمن بقوة ان الجنوب لن يعود الا بلحمة كل ابناءه ووحدة صفهم .. لسنا في خلاف مع اي جنوبي يؤمن بارادة هذا الشعب وحقه في تقرير مستقبله السياسي ، لسنا في خلاف مع اي جنوبي يقف مع الحق في التكافؤ في الاستحقاقات السياسية القادمة .. قوة الجنوبيين اليوم تتعاظم سياسيا بعد ان تعاظمت على الأرض عسكريا وامنيا .. كل ما نريده اليوم هو إحترام إرادة شعب الجنوب وإحترام قيادته التي ستتوسع قريبا وبدون شك .
أحذروا المرتجفين والمهزومين والمأزومين أيضا.. أقولها للجميع باننا أبناء أرض وهوية لا يمكن لأي جنوبي كان ان ينتقص من جنوبي آخر في أرضه وهويته حتى وإن عارضنا.
دنت ساعة الحقيقة.»
الدكتور احمد علي ناجي بارك تشكيل المجلس واعتره أول قرار تأريخي يصدر بحكمه ورويه ويستوعب شباب المرحله ومن كل الطيف الوطني ومن الشباب الذي لم يتوسخون بأمراض الفساد والمناطقية وانا اعتقد انه جاء نابع من روح مخلصه ووطنيه حقه ومن قائد أستطاع ان يلم بكل الجوانب الإيجابية للنضال الوطني الحق.
اما عادل الشعبي فقال ان تشكيل الملس هو الطريق الصح وبادرة جيدة لكي نلملم شتات الجنوب

https://en.stcaden.com/news/2036
You for Information technology