رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يلتقي الهيئة الأكاديمية الجنوبية ويؤكد مضي المجلس في بناء دولة الجنوب

الاتحاد نيوز |خاص

العاصمة عدن| خاص
السبت29يوليو2017

التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزبيدي عصر اليوم السبت نخبة من الاكاديميين الجنوبيين وذلك في إطار لقاءاته بالنخب بمختلف شرائح المجتمع الجنوبي والهيئات النقابية .

وخلال اللقاء اشاد الزبيدي بدور الاكاديميين الجنوبيين في دعم ومساندة جهود المجلس لتحقيق الاهداف التي يناضل شعبنا الجنوبي في سبيل الوصول اليها.

واوضح الزبيدي أن وثائق وادبيات المجلس الانتقالي أصبحت شبه جاهزة وان هناك فرق عمل تعمل في المحافظات وفق عمل مؤسسي، مشددا على أهمية تكاتف الجهود لمواجهة المعوقات التي تواجه عمل المجلس في المرحلة الراهنة.

وقال :انه لا شك أننا نواجه تحديات كبيرة في هذه المرحلة الصعبة في سبيل بناء دولة الجنوب لكننا وبعزيمة المناضلين قادرين على تجاوزها.

وتطرق الزبيدي لدور الاعلام في هذه المرحلة كاشفا عن خطة عمل متكاملة في هذا السياق.

وأكد أن المجلس سيوسع من نشاطه السياسي خلال الفترة المقبلة وبشكل مكثف وبما يحقق الأهداف التي انشىء لأجلها والعمل لتلبية طموحات أبناء شعبه في مختلف المجالات.

وأشاد بدور التحالف العربي في دعمه للجانبين الخدمي والعسكري.

وتحدث عن التحديات التي تواجه محافظات الجنوب، موكدا ان هناك ندوات ستكون لاكاديميي الجامعات تتناول مختلف القضايا وتقترح الحلول لها.

من جهتهم تحدث عدد من الاكاديميين الجنوبيين مشيدين بخطوة اعلان المجلس الانتقالي الجنوبيين ،متقدمين بجملة من الملاحظات والمقترحات لتفعيل نشاطه.


معبرين عن الشكر لقيادة المجلس لما توليه من اهتمام بالاكاديميين ومختلف شرائح المجتمع..

وناقش اللقاء خطوات تشكيل تنسيقية خاصة بالاكاديميين الجنوبيين في كل من جامعتي عدن وحضرموت تتكون من خمسة عشر عضوا عشرة لجامعة عدن وخمسة لجامعة حضرموت.
وخلص الاجتماع بانتخاب اعضاء اللجنة من جامعة عدن ، وتكليفها بالتواصل مع اعضاء جامعة حضرموت سعيا للوصول الى توحيد العمل الاكاديمي في الجامعتين.