قيادات المكونات النسوية الجنوبية تكلف لجنة لتنسيق عملية تمثيل المرأة الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي

الاتحاد نيوز |خاص

العاصمة عدن |خاص
الجمعه28/يوليو/2017م

   التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي عصر اليوم الجمعة بقيادات المكونات النسوية الجنوبية, .

وفي الاجتماع رحب رئيس المجلس بالحاضرات من مختلف اطياف القطاع النسائي مشيدا في حديثه اليهن بدور المراة الجنوبي

مؤكدا ان " المرأة الجنوبية كانت ولازالت وستظل رائدة النضال , وملهمة التحرير , وشعلة الثورة وروحها والقها المتجدد, فإذا كان يقال ان المرأة نصف المجتمع فأنا أقول أن المرأة الجنوبية هي المجتمع كله, هي الشهيدة , وهي أم الشهيد , وهي أخت الشهيد , وهي أيقونة النضال في كل مراحل التاريخ الجنوبي في الماضي والحاضر والمستقبل.


وأضاف الرئيس الزبيدي " إن رئاسة المجلس حريصة كل الحرص بأن يكون للمرأة الجنوبية حضور فعال في قوام المجلس ولذلك حرصنا على الجلوس مع مختلف مكونات المرأة الجنوبية للوصول إلى قيادة موحدة تمثل القطاع النسوي في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي اللقاء الذي تخلله نقاش مستفيض استمع رئيس المجلس لمداخلات عدد من قيادات المكونات النسوية , التي أشادت في مجملها بالتوجه الرائع لرئاسة المجلس لإفساح المجال للمرأة الجنوبية لتكون شريكة في صناعة القرار, معتبرات حرص قيادة المجلس وإصرارها على توحيد الطيف النسائي الجنوبي تحت مظلة واحدة مصدر فخر واعتزاز للمرأة الجنوبية التي صار لها قيادة سياسية تسندها وتقف إلى جانبها بقوة, وتسعى لتمثيلها التمثيل الحقيقي والفعال في صناعة القرار الجنوبي.


وخرج اللقاء بتكليف عشر ناشطات يمثلن مختلف مكونات القطاع النسائي الجنوبي لتنسيق عملية تمثيل المرأة الجنوبية في المجلس الانتقالي الجنوبي.


حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف رئيس الدائرة المالية بالمجلس, وسالم ثابت العولقي المتحدث الرسمي للمجلس والمحامية نيران سوقي، و د.سهير علي احمد، و د. منى باشراحيل أعضاء هيئة رئاسة المجلس