صالح يعترف:دفعنا بحزب الاصلاح واعضاء من المؤتمر داخل الشرعية لمواجهة انفصال الجنوبيين

الاتحاد نيوز ـ متابعات

استخدم علي عبدالله صالح حزب التجمع اليمني للإصلاح كورقة لمواجهة الجنوبيين عقب الوحدة اليمنية عام 90 وتصفية الكوادر الجنوبية وإصدار الفتاوى التكفيرية ضدهم.

وأعاد اليوم الزمان نفسه بنفس الشخوص والأسباب، حيث كشف اعلامي مقرب من المخلوع صالح عن معلومات مهمة تتعلق بموقف صالح مما يجري في الجنوب من تطورات متسارعة انتهت بتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون المحافظات الجنوبية.

الصحفي التابع لصالح اكد انه واثناء مناقشة عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام مع صالح موضوع الجنوب والمجلس الانتقالي، طمأن صالح اتباعه وكشف لهم معلومات مهمة.
يتابع الصحفي: تحدث صالح لقيادات المؤتمر بقوله: لقد دفعنا باشقائنا في حزب الإصلاح وقيادات في المؤتمر للانخراط مع ما تسمى شرعية هادي لمواجهة الجنوبيين الساعين للانفصال بالجنوب.

واخبرهم صالح ان اموالاً طائلة يدفعها لتلك الشخصيات التابعة للإصلاح والمؤتمر داخل الشرعية من اجل سلب القرار من الفار هادي ومواجهة أي تحركات انفصالية باسم تلك الشرعية التي يحملها هادي الى جانب مهمة افشال التحالف العربي في اقتحام صنعاء او محافظات يمنية.

وبحسب الإعلامي التابع لصالح، فقد قرأ صالح خبراً عن رفض الإصلاح للمجلس الانتقالي وأعطى تعليمات لسكرتيره الإعلامي بفتح كل الصحف والمواقع التابعة له امام الإصلاح